انا القلم /بقلم سالم عبدالله قطبي

● أنا القلم ●


أنا القلم. ..

انا الحر لا سيد لي 

لكني مطيع لمن له فهم 

امج سائلا في لونه 

ابيض 

اسود 

أحمر 

لا يهم بل المهم العلم 

بما اكتب فيد يد ماسكي هي 

التي تحدد ما يكون 

عدلا كان أو ظلم 


يحلق بي صاحبي على سطح 

من ورق 

فأكون أدق 

من شعرة لكن ضخم مؤتلق 

كالنجم مرسوما أو 

شمسا تشرق 


فأنا أداة المعلم وصولجان 

الحاكم يمهر اسمه 

فيكون الطلب 

كما يقول في الخواطر من له 

موهبة في الكلام 

أو الأدب 


وفي مجال المعرفة لي صولة 

وجولة كما في حوبة 

الوعى 

وانا درع ومجن وساتر  لا 

محالة لائذ بي كل من  

اتقى 

أو تلقي 

ضربة من عدو أو صفح صديق 

وبي إلى المعالي 

والسؤدد ارتقى 

كل طالب مجد أو حتى وضيع 

عبارة لأن حريتي طوع 

من ألقى 


مقودي على غاربي فلا لوم 

علي بل اللوم على 

رب قيادي 

فأنا إعادي 

واصالح مرادي 

مخبوء تحت لسان حالي 

فاحسن وفادي 

يا من ملك حريتي التي هي 

كل زادي. 


بقلمي.: سالم عبد الله قطبي.،● ٢٢\ ٠٩\ ٢٠٢٠

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسات جمالية /بقلم جمال خليل

جواب بقلم / احمد الباز

ليه الحكاية /بقلم فاطمة احمد المراغي