انا الذي /بقلم منير سويسي

 أنا الذي تمرّد حرفي على قلمي

أنا الذي تمرّد حرفي على قلمي

ملّ الصّمت من جرحي ومن ألمي

أنا الذي صرت كالمذبوح من كمدي

وبتّ كالصّخرة الجلمود أو صنم

فمستقبلي ...ما مستقبلي ...........؟

ما أمسي ..؟  ما حاضري...؟ ما غدي ..؟

وأنا الذي بتّ كالمسجون في وطني

كنعجة عجماء بكماء صمّاء

وثاقها بيد راعي الغنم

وراعي الغنم ليس أمينا على الغنم

فقد ترك للذّئاب تنهشها

وباع الرّقاب لهيئة الأمم

.........................................

أنا الذي قيل لي من صغري

افتخر فأنت عربي

ومن أشرف الأجناس في البشر

وأنّ جدودك كانوا أبطالا

وأنّهم كانوا سادة الأمم

فلمّا كبرت عرفت الحقيقة

وأدركت أن أجدادي قد صلبوا

على أيدي شيوخ القبيلة

وأنّ أمجادي ديست بأقدامهم

وأنّهم قد سرقوا أحلامي واقتسموها

كما تقتسم الغنيمة

وما تركوا لي غير أوهام

بأنّي أعيش حرّا كريما

وأنّي أملك لساني أقول ما أشاء

وأمدح من أشاء

وأهجو من أشاء

لكن ممنوع أن أهجو شيخ القبيلة

منير سويسي 22 نوفمبر 2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسات جمالية /بقلم جمال خليل

جواب بقلم / احمد الباز

ليه الحكاية /بقلم فاطمة احمد المراغي